إصدارات

الأولمبياد العالمية للرياضيات

المؤلف: أ. لخضر دلول

الحجم: 15.5×23.5

الصفحات: 256

سنة النشر: 2018

السعر: 700 دج

يحتوي هذا الكتاب على أكثر من 200 تمرين ومسألة محلولة أعطيت جُلُّها في المسابقات الدّولية لأولمبياد الرّياضيات لمساعدة تلاميذنا على توسّع تفكيرهم وتُطوّره وتُزوّدهم بفنيات الاستدلال الرّياضي وتُقوّي قدراتهم العلمية في التّحليل والتركيب. كما يحتوي على أكثر من 500 تمرين ومسألة غير محلولة . ثم أرفقنا في آخر الكتاب نبذة تاريخية عن الأولمبياد العالمية للرّياضيات وبعض المواد العلمية والأدبية للأولمبياد.

ونظرا لأهمية هذه المنافسات فقد خصّصنا جزء للمشاركة الجزائرية في المسابقات العالمية لأولمبياد الرّياضيات التي تهتمّ بما يلي :

  1. اكتشاف المواهب والملكات العلمية وتطويرها لدى التّلاميذ لتنمية روح الإبداع والابتكار في كل المجالات العلمية والتكنولوجية بالمؤسسات التربوية على المستوى الوطني
  2. توفير البيئة التّنافسية التي تجمع التّلاميذ الجزائريين الموهوبين والمبدعين مع تلاميذ الدّول المشاركة والتي يزيد عددها أكثر من 107 دولة .
    يزداد تنافس الدّول المشاركة على احتضان دورات هذه المنافسات سنة بعد أخرى، فقد تمّت الموافقة على احتضان هذه المنافسات من طرف الدّول الآتية : المملكة المتحدة سنة 2019 ـ روسيا سنة 2020 ـ و م الأمريكية سنة 2021 ـ النرويج سنة 2022 ـ اليابان سنة 2023
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق