إصدارات

المختصر المفيد في دستور الأخلاق

الكاتب: د. حسيـن عدّاد


الحجم: 15.5×23.5

الصفحات: 314

سنة النشر: 2018

السعر: 650 دج

هو نُسخةٌ مُختصَرةٌ لدراسة أكاديمية مُستفيضةٍ تجيبُ على سؤالٍ هامّ : هل يوجدُ في القرآن الكريم مَنهجٌ أخلاقيّ مُتكاملٌ ؟ و الإجابة واضحة و إيجابية ، فقد بيّنَ كيف أنّه المنهجُ الشافِي الكافِي، الذي لا يُمكنُ للبشرية أن تتطلعَ إلى أحْكمَ مِنه.
أجابَ عبد الله دراز على إشكالية البحث بطريقةٍ فائقة التّميّز، و بمنهجٍ علميّ رصين، جمعَ ما دُرس مُفرّقا قبلهُ حول النظريّة الأخلاقية في الشرق و الغرب، و قدّمَ إضافاتٍ للدّراسات السّابقة.

كان التناول فلسفيّا .. كما تميّز بأنّ الحقائق التي أبرزَها مُنذ أكثرَ من أربعة عشر قرنا، فإنّ الباحثين عنها خارج ضوء القرآن يصدرون عن تردّد و ارتياب، و لا يصِلون إلى بعضها إلا بعد جهد لا يُضمن معَه ألا يقَعوا في أخطاء فادحة.
و البحث، بالرغم من كونِه فلسفيا، فقد مَسّ – بحُكم طبيعة الدِّراسة – مَجالاتٍ نفسيّة و اجتمَاعية و قانونيّة و أصوليّة و فقهيّة، تربويّة وسُلوكيّة ..
فيستفيدُ منه المُختصّون في الميدان النفسيّ والاجتماعي، والفقهاء والقضاة، و رجال القانون والتشريع ، والسّياسيّون، والأخلاقيّون و المُربّون، والأساتذة والمُعلّمون، والآباء والأمهات ،والأئمّة والدّعاة والباحثون في الشّريعة والتاريخ والشؤون الحضارية والثقافية، وفئات واسعة مِن الجامعييّن وطلبة العلم والمُثقّفين.


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق