إصدارات

المختصر المفيد لكتاب دستور الأخلاق في القرآن


المؤلف: د. حسيـن عدّاد


الحجم: 15.5×23.5

الصفحات: 314

سنة النشر: 2018

السعر: 650 دج

هو نُسخةٌ مُختصَرةٌ لدراسة أكاديمية مُستفيضةٍ تجيبُ على سؤالٍ هامّ : هل يوجدُ في القرآن الكريم مَنهجٌ أخلاقيّ مُتكاملٌ ؟ و الإجابة واضحة و إيجابية ، فقد بيّنَ كيف أنّه المنهجُ الشافِي الكافِي، الذي لا يُمكنُ للبشرية أن تتطلعَ إلى أحْكمَ مِنه.
أجابَ عبد الله دراز على إشكالية البحث بطريقةٍ فائقة التّميّز، و بمنهجٍ علميّ رصين، جمعَ ما دُرس مُفرّقا قبلهُ حول النظريّة الأخلاقية في الشرق و الغرب، و قدّمَ إضافاتٍ للدّراسات السّابقة.

كان التناول فلسفيّا .. كما تميّز بأنّ الحقائق التي أبرزَها مُنذ أكثرَ من أربعة عشر قرنا، فإنّ الباحثين عنها خارج ضوء القرآن يصدرون عن تردّد و ارتياب، و لا يصِلون إلى بعضها إلا بعد جهد لا يُضمن معَه ألا يقَعوا في أخطاء فادحة.

و البحث، بالرغم من كونِه فلسفيا، فقد مَسّ – بحُكم طبيعة الدِّراسة – مَجالاتٍ نفسيّة و اجتمَاعية و قانونيّة و أصوليّة و فقهيّة، تربويّة وسُلوكيّة ..
فيستفيدُ منه المُختصّون في الميدان النفسيّ والاجتماعي، والفقهاء والقضاة، و رجال القانون والتشريع ، والسّياسيّون، والأخلاقيّون و المُربّون، والأساتذة والمُعلّمون، والآباء والأمهات ،والأئمّة والدّعاة والباحثون في الشّريعة والتاريخ والشؤون الحضارية والثقافية، وفئات واسعة مِن الجامعييّن وطلبة العلم والمُثقّفين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق