إصداراتغير مصنف

العولمة؛ التربية والاقتصاد والثقافة -العلاقة والأثر-

الحجم: 21×29

الصفحات: 186

سنة النشر: 2018

​ترجع فكرة إصدار سلسلة كتاب الأصالة إلى سياسة المؤسسة التي أقرت فيها الإسهام مع سائر مؤسسات المجتمع العلمية والبحثية الأخرى، في رصد مشكلات الإنسان والمجتمع والحضارة والتعاطي معها، فهما وعلاجا، بما يعكس رؤية العلماء والمفكرين والخبراء في معالجتهم لهذه المشكلات، وذلك باعتماد البحث العلمي أداة  والأصالة منهجا، والحرية ركيزة.

وفي هذا الكتاب الأول من هذه السلسلة، وقع اختيار مركز الدراسات والبحوث على موضوع “العولمة” باعتبارها مشروعا استطاع أن يُقنع كثيرا من البشر بضرورة إضفاء بعدِ جديد على مفهوم الحياة، والهدف من الحياة، والأسلوب الذي ينبغي أن تمارس به الحياة لتحقيق الهدف منها، كان له الأثر العميق والشامل على مختلف مناحي الحياة البشرية.

إنّ ما يزيد من خطورة تأثير ظاهرة العولمة على حياة البشر أنّ لها ثقافتها “وهي ثقافة غير مكتوبة بشكل تقليدي، بل قيّمها مبثوثة عبر الأقمار الصناعية والقنوات الفضائية وعبر أساليب الحياة اليومية في الطعام والشراب والكساء والمواصلات والهاتف والتلفاز ونظم التعليم وفرص العمل والمعرفة باللغات الأجنبية والهجرة إلى الدول الأجنبية والصناعية منها بشكل خاص”.

ومن ثم فإن تسليط الضوء على هذه الظاهرة كما يراها مفكرونا وعلماؤنا من شأنه أن يصوّب كيفية التعاطي مع هذا العالم المعلوماتي المتطوّر بلا توقف.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق