أنشطة المؤسسةأيام دراسيةمحاضراتندوات

مؤسسة الأصالة في يوم دراسي : ” دور المرأة في الإصلاح الديني “

احتضن منتدى مؤسسة الأصالة يوم الثلاثاء 01ماي 2018 يوما دراسيا بمقر المؤسسة تحت عنوان : ” دور المرأة في الإصلاح الديني ” مع نخبة من الأستاذات والمتمرسات في الدعوة والإصلاح : أ. مليكة خنوش ، أ.د. مسعودة علواش، أ. جميلة محي الدين، د. اسمهان قصور، و أ. إعتدال دبابش.

البداية كانت عن الحديث عن دور المرأة في الإصلاح الديني من خلال المدرسة الذي يبدأ من المسجد فالمدرسة ثم المجتمع فكل حلقة متصلة بالثانية، والمدرسة كونها مركز تنشئة وتربية تساهم بشكل كبير في عملية الإصلاح، ثم كانت الكلمة حول دور المرأة التعليمي بين التربية و النصيحة والتعليم وكيف يمكن للمرأة المعلمة أن تقوم بدور الإصلاح الديني من خلال التدريس والتعليم وهذا من خلال المظهر، طريقة الكلام، الإنسانية في التعامل فعلاقة المرأة المعلمة بالتلميذ ومراعاة الجانب النفسي في التدريس جد مهم.

بعدها تم الحديث عن الإصلاح الديني من خلال وسائل الإعلام ومهمة المرأة اليوم في ظل التحولات الاجتماعية من خلال أهمية مشاركتها في عملية الإصلاح الديني على منابر وسائل الإعلام بحكم أن هذه الأخيرة أضحت من الوسائل الفعالة في تشكيل الوعي والتأثير، ثم تم الحديث عن دور المرأة في الإصلاح الديني من خلال الإرشاد في المسجد نظرا لخصوصيته وقدسيته عند عامة الناس كمركز للعبادة ودوره الكبير في الإصلاح وهذا من خلال الحلقات الدعوية و الدورات التدريبية الهادفة لنشر الوعي الديني بين عموم النساء.

في الأخير تم التطرق لدور المرأة في الإصلاح الديني من خلال النشاط الجمعوي وأهمية العمل الجمعوي في إبراز دور المرأة الإصلاحي من خلال مختلف النشاطات التي تقوم بها، و المداخلات كانت يتخللها التفاعل مع الأخوات الحاضرات اللائي غصت بهن القاعة فالشكر موصول لكل من حضر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق